E-mail:kidney-arabic@hotmail.com

8631186954207

WhatsApp:+86 13048787911

الرئيسيّة > دليل أمراض الكلية > متلازمة الكلوية > علاج المتلازمة الكلوية >

عرف السبب فعرف كيف علاج عن المتلازمة الكلوية

2013-11-09 09:24

المتلازمة الكلويةالمتلازمة الكلوية لها أسباب عديدة، ربما تكون إما نتيجة لمرض يقتصر على الكلى، ويدعى متلازمة الكلوية الأولية، أو أن يكون هناك شرط يؤثر على الكلى وأجزاء أخرى من الجسم، وتسمى متلازمة الكلوية الثانوية.

وتوصف عادة الأسباب الرئيسية لمتلازمة الكلوية من الأنسجة ، أي تغيير الحد الأدنى من المرض (MCD) مثل اعتلال الكلية ,الذي هو السبب الأكثر شيوعا لمتلازمة الكلوية عند الأطفال، و تصلب الكبيبات البؤري القطاعي ، وهو السبب الأكثر شيوعا لمتلازمة الكلوية عند البالغين.

الأسباب الثانوية من المتلازمة الكلوية لديهم نفس الأنماط النسيجية والأسباب الرئيسية، على الرغم من بعض الاختلافات قد يحمل مما يشير إلى سبب ثانوي، مثل إدراج الهيئات . وتوصف عادة من قبل السبب الكامن وراء.

تم العلاج بالاساس، الى معالجة الاعراض. عند تحديد المرض المسبب لهذه المتلازمة وتكون هنالك امكانية لمعالجته، تتم اضافة العلاج المخصص له. التوقف الفوري عن تعاطي الهيروين قد يؤدي الى اختفاء الاعراض الكليوية. المتلازمة الكلائية الناتجة عن امراض اولية تصيب كبيبات الكلى، تتم معالجتها بواسطة الكورتيكوستيرويدات (Corticosteroids) وادوية كابتة للجهاز المناعي (Immunosuppressive drugs). يكون علاج الحالة عادة - بوصف دواء بريدنيسولون “Prednisolone” وهو من أنواع الكورتيزون، ويؤدي هذا الدواء الى عودة المسامات في النيفرونات الى وضعها الطبيعي مما يمكنها من الاحتفاظ بالزلال مرة أخرى.وقد يستمر العلاج لفترة طويلة - شهور - سنوات - مدى الحياة .قد يستدعي الأمر في بعض الحالات اعطاء الزلال "البروتين" عن طريق الوريد في بعض الحالات التي يكون فيها الاستسقاء شديدا، ويعتبر هذا الدواء مكملا وهدفه ازالة الأعراض فقط . قد يستدعي الأمر في بعض الحالات اعطاء مدرات البول للتخلص من السوائل المتجمعة في أنسجة الجسم.وقد يحتاج المريض إلى أدوية لتخفيض مستوى الدهون في الدم .و للمضادات الحيوية لاستمرار التحصين ضد الإصابة بالالتهابات البكتيرية .في حال عدم الاستجابة للأدوية قد يلجأ الطبيب لاستخدام ادوية ثانوية ، أكثر فعالية و أكثر أعراض جانبية . o إذا كان فحص العينة الكلوية يظهر ان المتلازمة الكلوية قد نتجت عن امراض كبيبية اكثر خطورة بخلاف مرض التغير الادنى ، فقد تكون بحاجة الى تناول عقاقير قوية مثبطة للمناع ويتم العلاج بواسطة مثبطات الانزيم المحول للانجيوتنسين (Angiotensing Convertin Enzyme - ACE)، وذلك نظرا لمساهمتها في تخفيض ضغط الدم المرتفع وتوفير حماية اضافية للكليتين، وهي تعطى بالجرعة القصوى التي يستطيع المريض تحملها.

عندما تظهر اثار جانبية، مثل السعال الجاف، يتم استبدل هذا الدواء بحاصرات مستقبلات الانجيوتنسين الثاني. كما يمكن، ايضا، معالجة فرط ضغط الدم بواسطة مدرات البول (diuretic). ينبغي لهؤلاء المرضى اتباع نظام غذائي قليل الدهون المشبعة وقليل الصوديوم ويحتوي على كميات سليمة وصحية من البروتين والبوتاسيوم، كما يوصى بممارسة النشاط الجسماني المعتدل.

في حال تفاقم المتلازمة الى مرحلة الفشل الكلوي، فينبغي البدء بعلاج داعم بواسطة الديال (غسيل الكلى - Dialysis) او اللجوء الى زرع كلية بدلا من الكلية المتضررة.

إذا لك المشكلة عن المرض الكلي أو الطب الصيني تستطيع اتصال لنا خلال الاترنت ،إني سأساعدك.كما المسلم، أنت بالنسبة الي أخي و أختي، في نهاية سأقول لك السلام عليكم رحمة الله و بركاته.

E-mail:kidney-arabic@hotmail.com

قطعة السابق:إذا أصيب الولدنا بالمتلازمة الكلية تفضل لا قلق،نحن يوجد أسلوب جيد

قطقة التالي:عندما الأطفال حصلت المتلازمة الكلوية كيف عالج المرض

علاج المتلازمة الكلوية علاج :Tag

أي مشكلة عن أمراض الكلي ، ممكنك أن تبقي رسالة هنا . بعدين ، دكتورنا سوف يتواصل معك في 48 ساعة . العلم أن هذه الخدمة بمجانا . و لا تنس أن تبقي البريد الإلكتروني بكم أم رقم الهاتف ، لكي نتواصل معكم جيدا

:الإسم
:الجنس
:البريد الالكتروني
:رقم الهاتف
:عمر المريض
:الجنسية
:إعتلال الكلية
:الوصف
wenshi
الرئيسيّة | دليل إعتلال الكلية | علاج | الحالات النموذجية | أطباء علي الإنترنت | إتصل بنا | من نحن |
2013© حقوق الطبع محفوظة - علاج إعتلال الكلية